الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ القاهرة: خطوط هيئة النقل العام تعمل حتى الثانية بعد منتصف الليل بشهر رمضان

أخبار8-5-2018 | 15:11

قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، إن حركة النقل الجماعي بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام والنقل الجماعي وخطوط المترو؛ لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أنه تم التنسيق فيما بينها للانتهاء في الثانية بعد منتصف الليل.

وشدد عبد الحميد - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء برئيس هيئة النقل العام اللواء رزق مصطفى - على تواجد فرق صيانة طوال مواعيد العمل؛ للتدخل الفوري لإصلاح أي عطل قد يصيب المركبات، موجها بتشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية؛ لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام اللواء رزق مصطفى أنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية؛ لمواجهة ذروة الصباح.

حيث سيتم خروج 50% من أسطول الهيئة في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليا الساعة 5:30 صباحا ويستمر خروج باقي الأسطول تدريجيا بدء من الساعة 7:00 صباحا مع استمرار عمل هذه السيارات؛ لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث أنها تعمل في حدود 10 ساعات متواصلة.

وأضاف مصطفى: "أنه بالنسبة لفترة ما بعد الإفطار فقد تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل وتكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحا"، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان؛ لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري، حيث ستبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا؛ لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

وأوضح أنه سيتم أيضا مد عمل عدد من خطوط الميني باص الخاصة بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب وهو ما يمثل 65% من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع، حيث أن هذه الخطوط مجتمعة تحقق الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة.