الأحد 16 يونيو 2024

وزير الإعلام الكويتي: الجالية الفلبينية موضع رعاية واهتمام من قبل الدولة

8-5-2018 | 16:54

قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الثلاثاء، إن الجالية الفلبينية من بين الجاليات الثلاث الأكبر في الكويت، مؤكدا أنها موضع رعاية واهتمام من قبل الدولة.


وقال الجبرى – فى بيان صحفى صادر عن وزارة الاعلام الكويتية، عقب لقائه وزير الاعلام الفلبيني السابق الكاتب فرانسيسكو تاتاد، الذي يزور الكويت حاليا، والوفد الصحفي المرافق له – إن الجميع يتذكر ادور المبدئي للفلبين إبان الغزو الغاشم، مثمنا انحياز الفلبين للقضايا العادلة.


وأشار إلى أن من سياسة وزارة الاعلام الكويتية، مد جسور التواصل بين أجهزة الدولة المعنية والمقيمين، وكذلك أوطانهم، مضيفا أن ذلك يتجلى بتخصيص ساعات للبث باللغة الفلبينية عبر أثير إذاعة الكويت.


وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قد أعلنت في بيان رسمي الشهر الماضى، أنها ابلغت السفير الفلبيني لدى الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا ، بأنه شخصا غير مقبول به، وطلبت منه مغادرة البلاد في مدة أقصاها أسبوع، وهو ما تم بالفعل يوم الأربعاء الماضى، إضافة الى قيامها باستدعاء السفير الكويتي في الفلبين للتشاور.


وجددت (الخارجية) الكويتية في البيان رفضها واستنكارها التامين، لما أقدمت عليه سفارة الفلبين لدى الكويت، من انتهاك صارخ ومخالفة جسيمة لضوابط وقواعد العمل الدبلوماسي، مشيرة الى أن أعضاء من السفارة الفلبينية وآخرون، قاموا بتهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية، في تحد سافر لقوانين الكويت وللأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى ما شكله ذلك من تدخل في الشئون الداخلية للدولة، وممارسة أعمال هي من صميم عمل الأجهزة الأمنية في الكويت.