الأربعاء 29 مايو 2024

مظلوم: ليبيا أمامها مشوار طويل لتحرير كل أراضيها من الإرهاب

أخبار8-5-2018 | 16:59

قال اللواء جمال مظلوم، الخبير الاستراتيجي، إن درنة هي واحدة من المدن الليبية القريبة من مصر فهي في الشرق الليبي وتحريرها من التنظيمات الإرهابية له تأثير قوي على الأمن القومي المصري، مضيفا أن درنة كانت معقلا للتدريب وتواجد التنظيمات الإرهابية في الجانب الغربي لمصر.


وأوضح مظلوم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العملية التي انطلقت أمس بقيادة المشير خليفة حفتر تتنظر نتائجها إلا أن الجيش الليبي قوي في تلك المنطقة وقادر على دحر تلك التنظيمات، مضيفا أن ذلك سيكون تدميرا للبؤر الإرهابية القريبة من الحدود الغربية لمصر ما يساهم في استقرار الأمن المصري.


وأكد أن ليبيا لا زال أمامها مشوارا طويلا في التحرر من الإرهاب وذلك لأن درنة هي عاصمة الإرهاب في الشرق ولا زال هناك مدن أخرى منها سرت في الوسط وطرابلس في الغرب وغيرها في الجنوب لذلك فالأمر سيأخذ فترة زمنية حتى تستقر الأوضاع في كل الأراضي الليبية.


 كان القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، قد أعلن أمس بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة درنة شرق ليبيا الخاضعة لسيطرة تنظيمات إرهابية، قائلا إن "ساعة الصفر لتحرير درنة قد دقت، وقواتكم تدك معاقل الإرهابين فيها بعدما أصدرنا قوانين صارمة لتجنب المدنيين"، مضيفا أن "المساعي السلمية لمدينه درنة استمرت أكثر من ثلاث سنوات بواسطة عقلاء المدينة ونشطاء من شباب لنجنبها ويلات الحرب حتي بلغت تلك المساعي طريقا مسدودا".