الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف المسئولين بالانتهاء من استعدادات امتحان الشهادة الإعدادية

8-5-2018 | 18:58

كلف محافظ الإسكندرية محمد سلطان، المسئولين بالانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الخميس.


وقال المحافظ -في بيان اليوم الثلاثاء- إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية بلغ 78 ألفا و213 طالبا، مقسمين على 338 لجنة على مستوى الإسكندرية، وإن الامتحانات ستنتهي في 16 مايو الجاري.


ووجه المحافظ المسئولين بمتابعة أعمال الصيانة الشاملة للمدارس ومنع أي مخاطر قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحان، مشدداً على رؤساء الأحياء برفع صناديق القمامة من أمام المدارس والتنبيه على جميع الجهات التنفيذية بإزالة كافة إشغالات الطريق حول المدارس لتوفير السيولة المرورية.


بدورها، قالت آمال عبد الظاهر وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن هناك غرفة عمليات منعقدة خلال فترة الامتحانات لرصد أي شكاوى أو مخالفات قد تحدث أثناء سير الامتحانات، مشيرة إلى أنه حال رصد أي مخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا. 


وأضافت أن المديرية كثفت استعداداتها لاستقبال الامتحانات وتم تجهيز اللجان المخصصة لها، وأن زمن الامتحان في كل مادة يستغرق ساعتين، وهناك لجان مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الأدوار الأرضية.