الأربعاء 15 مايو 2024

بدء أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب للدورة 49

9-5-2018 | 10:44

افتتح منذ قليل  مجلس وزراء الإعلام العرب، اعمال دورته العادية الــــــ 49، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة الجزائر، خلفا لتونس.

بحضور وزراء الإعلام والمسئولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية، ود. خالد بن عبد القادر الغامدي رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، والسفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة، بالإضافة إلي المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الاعلام العرب.

ويحتفل مجلس وزراء الإعلام العرب - على هامش الاجتماع - بيوم الإعلام العربي في دورته الثالثة، والتي خُصصت لمجال التلفزيون، تحت شعار "التليفزيون العربي.. نبض الأمة ".

وسيتم تكريم تلفزيون جمهورية العراق كأقدم تلفزيون عربي، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الاعلامية العربية وتكريم بعض البرامج التلفزيونية العربية في المجالات المختلفة، وكذلك تكريم شهداء العمل الاعلامي.

وتم اختيار الأعمال الفائزة بجائزة التميز الإعلامي من قبل لجنة اعضاء ممثلة من الدول العربية حيث قامت اللجنة بفرز كافة الأعمال المرشحة للجائزة المقدمة من الدول الأعضاء وتم اختيار الأعمال الفائزة حسب المعايير والآليات المعتمدة من مجلس وزراء الاعلام العرب.

ويبحث الوزراء مشروع التوصيات التي احليت اليهم من قبل المكتب التنفيذي لإقرارها.

لجدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة، وينعقد مرة من كل عام بمقر الأمانة العامة أو احدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئًا عند الضرورة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air