الأربعاء 26 يونيو 2024

"الهلال الأحمر الكويتي" يقدم مساعدات طبية عاجلة للمستشفيات الفلسطينية بغزة

10-5-2018 | 15:39

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقديمها مساعدات طبية عاجلة للمستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة بقيمة 33 ألف دولار.

وقالت ممثلة الهلال الأحمر الكويتي رضا خضر - في تصريح اليوم الخميس – إن المساعدات العاجلة التي قدمتها الجمعية جاءت تلبية لمناشدات بشأن نقص مواد الإسعافات الأولية في المستشفيات الفلسطينية، موضحة أن تلك المساعدات سيستفيد منها مستشفى (أبو يوسف النجار) بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ومستشفى (كمال عدوان) شمال القطاع؛ لحاجتهما إلى المساعدات العاجلة.

وأكدت خضر حرص الهلال الأحمر الكويتي على تزويد جميع المستشفيات الفلسطينية بمزيد من المساعدات الطبية النوعية خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قال المشرف على توريد الإسعافات الأولية بقطاع غزة إيهاب مقداد إنه سيتم تخصيص 40% من قيمة المساعدات الطبية إلى مستشفى (أبو يوسف النجار)، في حين سيستفيد مستشفى (كمال عدوان) من 60% منها، موضحًا أن المساعدات الطبية جاءت في وقت تعاني فيه المستشفيات من نقص حاد في المستلزمات الضرورية لعلاج المصابين الفلسطينيين، لا سيما الذين أُصيبوا خلال مشاركاتهم في مسيرات (العودة الكبرى) منذ نهاية مارس الماضي.

وأعرب مقداد عن خالص شكره وتقديره لجمعية الهلال الأحمر الكويتي لتلبيتها نداءات المستشفيات الفلسطينية، آملا في تقديم المزيد من الأدوية اللازمة للمستشفيات الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق أنها تمر بمرحلة وصفتها بالأشد ضراوة منذ 11 عامًا على المستوى التشغيلي والعلاجي واللوجستي.