الأحد 30 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بمدينة العريش

10-5-2018 | 19:05

افتتح محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، معرض "أهلا رمضان" للسلع والمنتجات الغذائية ومستلزمات شهر رمضان في مدينة العريش، والذي تنظمه وزارة التموين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبإشراف الغرفة التجارية ومديرية التموين في المحافظة.
وقال المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - إن معرض (أهلا رمضان) يحمل رسالة طمأنة إلى الشعب المصري بالوضع في سيناء، مشيرا إلى أنه تم افتتاح المعرض في منطقة تجارية بوسط مدينة العريش، وسط ترحيب الأهالي بالمعرض.
وأضاف أن هناك معرضا آخر في مدينة بئر العبد يتم من خلاله بيع السلع التموينية ومستلزمات شهر رمضان الكريم وخاصة ياميش رمضان، إلى جانب اللحوم الحمراء والدواجن الطازجة والمجمدة وغيرها بأسعار مخفضة ومحددة وأقل من مثيلاتها في المحال التجارية، مشيرا إلى دعم وزارة التموين وبيع السلع بتخفيض 20% تيسيرا على المواطنين والأسر المتوسطة الدخل.
ولفت إلى أن المعرضين مستمران لمدة 21 يومًا، وسيتم تمديدهما إلى نهاية شهر رمضان الكريم حال إقبال المواطنين عليهما، مشددا على اهتمام كافة أجهزة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة على أرض سيناء. 
وقال محافظ شمال سيناء: "إن هناك أولوية لاستكمال المشروعات المفتوحة وإقامة مشروعات جديدة منها إنشاء 3 مستشفيات مركزية وآلاف الوحدات السكنية والبيوت البدوية، واستكمال العمل في شبكة مياه العريش وإنشاء وحدات صحية ورصف الطرق وتطوير المرافق، وكذلك تطوير ميناء العريش البحري بإضافة مساحات جديدة وتوسيع أماكن الشحن والتفريغ لتصدير منتجات سيناء وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، إلى جانب إقامة مدينة بئر العبد الجديدة والعديد من المشروعات التنموية الأخرى، بالإضافة إلى التيسيرات المقدمة للمواطنين وامتيازات للمحافظة والعاملين فيها".
وأضاف أن وتيرة العمل تسير في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات، ويجري إنشاء عدد آخر منها في مختلف مناطق المحافظة وفقا للبرنامج الزمني والمحاور الأساسية من أعمال الكهرباء، والطرق، وتحسين البيئة، وتدعيم الوحدات المحلية، والأمن والمرور والإطفاء، بخلاف الخطط المركزية التي تنفذ عن طريق الوزارات المعنية في مختلف القطاعات.
وفي سياق متصل، أكد حرحور- خلال تفقده مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة - أن جميع السلع واحتياجات المواطنين متوافرة بكميات كبيرة، موضحا أنه يتم توفير احتياجات المواطنين أولا بأول بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ووزارة التموين والغرفة التجارية، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من السلع واحتياجات المواطنين.