الخميس 4 يوليو 2024

جهود مديريات الأمن في مكافحة الجريمة خلال 24 ساعة بالمحافظات

11-5-2018 | 22:04

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

وتمكنت خلالها من ضبط عدد كبير من الخارجين عن القانون خلال 24 ساعة ، ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص و62 طلقة متنوعة، و4 قضايا مخدرات، و2802 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 5 سائقين لتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 1400 حكم قضائي متنوع، وضبط 15 قضية مسطحات.

كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 55 قضية تموينية متنوعة، وتنفيذ 15 حالة تعدٍ على نهر النيل، و93 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص بمساحة فدانين بإجمالي 108 حالات إزالة.

وفي محافظة قنا، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة بالتعاون مع قوات مديرية الأمن حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة أسفرت عن تنفيذ 4 حالات إزالة تعد بالزراعة على مساحة إجمالية حوالي 8 أفدنة بقرية الحرفيين بحاجر جبل طوخ، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 440 م2.

كما تم خلال الحملة تنفيذ قرار إزالة منزل دور أرضي على مساحة 175 م2، وإزالة فورية لحالة تعدٍ بالمباني على الأراضي الزراعية بقرية حاجر الخطارة.

وفي محافظة أسوان، نجحت قوات المباحث في تحرير عامل بمطعم تم اختطافه واصطحابه إلى أحد المنازل بمنطقة زرزارة شرق أسوان، حيث تم العثور عليه موثقا بالحبال، وتبين أن خاطفيه طلبوا من أسرته مبلغا ماليا.

وتمكنت قوات الأمن من القبض على خمسة أشقاء لاتهامهم في الواقعة وبمواجهتهم أكدوا أن الشخص المختطف اقترض مبلغا ماليا قدره 35 ألف جنيه من شقيقهم"محمود ا.ا" ومقيم في زرزارة قسم ثاني أسوان، ولم يوف بسداد المبلغ الذي اقترضه وبعد مماطلة العامل، قام الأشقاء باختطاف العامل من بلدته بالأقصر واصطحابة إلى أسوان موثقا بالحبال واحتجازه داخل منزل، وتعدوا عليه بالضرب وقام العامل المختطف بمغافلة الأشقاء الخمسة والاتصال بهاتف محمول أحدهم بشقيقه ليخبره بواقعة اختطافه، حتى نجاح مباحث أسوان في تحريره.

ونجح ضباط قسم شرطة أسوان الجديدة في ضبط "أحمد.ح" (30 عاما عاطل) ، و"عماد.خ" (56 عاما) تاجر خردة للاستيلاء وسرقة نصف طن حديد تسليح، حيث تم ضبطهما حال استقلالهما سيارة نقل قيادة الأول محملة بكمية من حديد التسليح المستخدم في بناء العقارات تزن حوالي نصف طن حديد.

وفي محافظة الغربية، تمكن ضباط المباحث الجنائية من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين عن طريق المغافلة، حيث تم ضبط سيارة بداخلها سيدتان ومحام يدعى "خ ف" (50 عاما) سابق اتهامه في قضايا سرقة بالإكراه، واعترفوا بقيامهم بتكوينهم تشكيل عصابي لسرقة المواطنين والسائقين بطريقة المغافلة وقيام المتهم الأول بانتظارهم بالسيارة المضبوطة لمساعدتهم في الهرب.

وفي محافظة الأقصر، شنت قوات الأمن حملة إزالات مكبرة على الطريق الصحراوي الغربي على حدود مركز إسنا جنوب الأقصر، استهدفت تنفيذ 10 قرارات إزالة تعديات على أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة 7 مقاهي بالطريق الصحراوي، ومحل زيوت سيارات، وورشتين للحام الكاوتش.

وفي محافظة القليوبية، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية "العريضة" في مركز بطوخ.