الأحد 30 يونيو 2024

باحث في الحركات الإسلامية: جماعة الإخوان الإرهابية مريضة بمرض مزمن

أخبار12-5-2018 | 13:53

أكد أحمد بان، القيادي السابق بجماعة الإخوان، والخبير بشئون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان الإرهابية مريضة بمرض مزمن عاشته منذ زمن طويل اسمه الوهم والأحلام بعيدا عن الواقع ولا تستطيع التخلص منه، مشيرا إلى أنها لم تدرك إنها انتهت وأصبحت خطرا كبيرا داخل مصر لن يقبله أحد وتوجها غير مرغوب فيه.

وأضاف أحمد بان لـ«الهلال اليوم» أن حوار يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، مع وكالة الأناضول، حول تفاصيل تلقيه اتصالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة من شخصيات بارزة بمصر لحل الأزمة السياسية للجماعة، محاولة لفتح ثغرة في الجدار الحالي الرافض لتواجدهم، فضلا عن إرسال رسائل خارجية بأنهم موجودين وأن هناك رغبات في التواصل معهم من داخل مصر والنظام الحالي على غير الحقيقة.

وأكد "بان" أن جماعة الإخوان أصبحت خطرا على الدولة المصرية ولم يعد لها مساحة داخلها، وعيها مراجعة نفسها جيدا في ممارساتها طوال الفترة الماضية وأن تعترف بأخطائها التي ارتكبتها في حق المصريين.

وشدد على ضرورة تخلي الجماعة الإرهابية عن مشاريعها الوهمية التي لن يقبلها أحد، مثل مشروع الخلافة الإسلامية والسيطرة على المنطقة وغيرها، مؤكدا أن الجماعة فشلت في الحكم كما كانت فاشلة في المعارضة.

وأجرى القيادي الإرهابي يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان، مقابلة مع وكالات الأناضول التركية بمقر إقامته بسويسرا، مدعيا فيها تلقيه اتصالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة من شخصيات بارزة بمصر لحل الأزمة السياسية للجماعة، ومدعيا فشل الوضع الاقتصادي طالبا المصالحة المشروطة.