الأحد 19 مايو 2024

أمير الكويت: انتخابات المجلس البلدي أبرزت الوجه الحضاري لبلدنا

12-5-2018 | 21:54

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن انتخابات المجلس البلدي، التي أجريت اليوم السبت، أبرزت الوجه الحضاري للكويت.


وأشاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - في بيان صادر عن الديوان الأميري - بكافة الجهود التي بذلها المسؤولون بالدولة في الإعداد والترتيب لانتخابات المجلس البلدي 2018، والتي أجريت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، وحتى موعد إغلاق الصناديق في الساعة الثامنة مساء.


وقال أمير الكويت إن جهود مسئولي الوزارات والإدارات المعنية بالعملية الانتخابية، اتسمت بالدقة والكفاءة، وتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين، لانتخاب أعضاء المجلس البلدي بكل سهولة ويسر.


وكانت إدارة شؤون الانتخابات الكويتية قد أعلنت في الساعة الثامنة من مساء اليوم، إغلاق صناديق الاقتراع لانتخاب 10 أعضاء للمجلس البلدي في فصله التشريعي الـ 12، من إجمالي 67 مرشحا خاضوا السباق الانتخابي؛ وذلك بعد فتح أبواب الاقتراع أمام الناخبين في التاسعة صباحا.


ومازال أعضاء الهيئات القضائية الكويتية، يباشرون عمليات فرز الأصوات داخل الجان والمقار الانتخابية حتى الآن؛ وذلك في حضور مندوبين عن جميع المرشحين وسط تواجد مكثف من قبل الأجهزة الأمنية.


ومن المقرر عقب انتهاء عملية فرز الأصوات بجميع اللجان والمقار الانتخابية، نقل صناديق الاقتراع إلى الأمانة العامة للمجلس البلدي، للاحتفاظ بها إلى حين انتهاء الفترة المخصصة بالطعون، والمحددة بـ 15 يوما فقط أمام المحكمة الدستورية.


كما سيتم عقب إعلان نتائج الانتخابات، قيام مجلس الوزراء الكويتي بإصدار مشروع مرسوم بتعيين 6 أعضاء بالمجلس البلدي، وذلك خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك.