الأربعاء 26 يونيو 2024

الآثار: إسناد أعمال النظافة بالمناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية لإحدى الشركات المتخصصة

فن13-5-2018 | 11:55

أسندت وزارة الآثار أعمال النظافة بالمناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية لإحدى الشركات المتخصصة التابعة لشركة المقاولون العرب، وذلك لتجهيز تلك المناطق لاستقبال زائريها في إطار أعمال تطوير المواقع الأثرية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، واستعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأشار الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية - في تصريح اليوم الأحد- إلى أنه قام بتسليم تلك المواقع للشركة، وتم تجميع العمالة بمنطقة آثار السلطان حسن والرفاعي لتوزيعهم على جميع المناطق الأثرية، وذلك بحضور مديري عموم تلك المناطق.

وأكد أنه يجب الاستفادة القصوى من الشركة وعمالتها، لإظهار كافة المناطق الأثرية وآثارها المخصصة للزيارة بالصورة التي تليق بها، ولإنجاح تلك التجربة الفريدة التى لم تحدث من قبل؛ حيث أن غالبية المناطق الأثرية كانت تعانى من نقص شديد فى عُمال النظافة.. موضحا أنه بهذه الطريقة أصبحت أعمال النظافة لا تمثل عبئا على إدارات المناطق الأثرية، حيث ستتولى إدارة الشركة المتعاقد معها إدارة هذه العمالة المدربة لتحصل المناطق الأثرية على الجودة المطلوبة في أعمال النظافة.

ولفت إلى أن عدد عمال النظافة يبلغ 100 عامل، كما تم توفير كافة المعدات والخامات اللازمة لمساعدتهم على إنجاز أعمالهم وفقا للعقد المبرم، فيما ستتولى إدارة المتابعة بمكتب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية كافة الأمور الفنية الخاصة بمتابعة العمل.