الثلاثاء 21 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير أوراق السيارات المسروقة بالمعادي

13-5-2018 | 12:42

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة فى القبض على تشكيل عصابى تخصص فى تزوير الأوراق والمستندات للسيارات المجهولة ومتحصلات وقائع سرقة وتغيير معالمها وبيعها بمنطقة المعادي.

 

وردت معلومات للرائد إسلام بكر رئيس مباحث قسم شرطة المعادي من أحد أصحاب ورش السمكرة والدوكو الكائنة بدائرة القسم مفادها تردد 4 أشخاص على الورشة ملكه وبحوزتهم سيارة ماركة رينو حمراء اللون بدون لوحات معدنية لإجراء بعض الإصلاحات بها وأثناء ذلك تلاحظ  له أن اللون الأصلي للسيارة كحلي فارتاب في أمرهم.

 

وانتقل النقيب محمد حمزة عباس الضابط بوحدة مباحث القسم وبصحبته القوة المرافقة وتمكن من ضبطهم وتبين أنهم كل من محسن م،38 سنة، عامل، عبد الفتاح س، 32 سنة، سائق، وطاهر ح، 25 سنة، عاطل، وطارق ز، 57 سنة، وبحوزتهم السيارة المشار إليها وبفحصها تبين أن أصل لوحاتها تحمل رقم ص و ب 4821 ماركة رينو كحلي اللون موديل 2017 (والمبلغ بسرقتها بالإكراه في المحضر رقم 199 لسنة 2018م بلاغ محمد س.

 

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في إعداد الأوراق والمستندات المزورة للسيارات المجهولة ومتحصلات وقائع سرقة وتغيير معالمها والتصرف فيها بالبيع وأضافوا بتحصلهم على السيارة المضبوطة من أحد عملائهم بمحافظة قنا.

 

باستدعاء المجني عليه تعرف على السيارة واتهمهم بالسرقة وأضاف بأنه حال سيره بالسيارة ملكه بطريق قنا / الأقصر فوجئ بقيام مجموعة من الأشخاص مستقلين سيارة نصف نقل باستيقافه والاستيلاء على السيارة كرها عنه تحت تهديد سلاح ناري "بندقية آلية" كانت بحوزة أحدهم وفروا هاربين.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.