الثلاثاء 4 يونيو 2024

صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يصبح الأفضل في البريميرليج

13-5-2018 | 13:45

توج الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الأنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأنجليزي، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الريدز يتوج بتلك الجائزة .


وكشف الموقع الرسمي لـ "الريدز" أن محمد صلاح هو ثالث لاعب يحصل على تلك الجائزة عقب الثنائي مايكل أوين ولويس سواريز من نادي ليفربول.


وتفوق محمد صلاح على كيفين دى بروين ورحيم سترلينج ثنائي مانشستر سيتى، وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وهاري كين لاعب توتنهام، وجيمس تاركوفسكى لاعب بيرنلي.

 

وحصل محمد صلاح مؤخراً على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون أول لاعب مصرى وثاني عربي وأفريقي فى التاريخ يحصد تلك الجائزة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب من جانب رابطة الكتاب الإنجليز.

 

وسجل محمد صلاح مع نادي ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادي ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذي يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.


كما يتصدر قائمة هدافي الدورى الإنجليزى برصيد 31 هدفاً، متفوقاً بفارق 3 أهداف على هاري كين لاعب توتنهام قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.