الجمعة 27 سبتمبر 2024

مصر تشارك في أعمال اللجنة الدائمة للإعلام والشئون الثقافية بـ«داكار»

فن13-5-2018 | 13:57

كلفت الدكتورة إيناس عبـد الـدايـم ، وزيـرة الثقافـة، اليوم الأحد الدكتورة هبة يـوسـف ، رئيـسة قطـاع العـلاقـات الثقـافـية الخـارجـية، لتمثيل مصر في أعمال الـدورة الحاديـة عشـر للجنة الـدائمة للإعــلام والشئون الثقافـية "كومياك" المنبثقـة عـن منظمة التعـاون الإسلامي.
وتنعقد الدورة هذا العام تحت شـعار "التربية والثقافـة رافـدان لإحـلال السلم وتحـقيق التنمية والتقارب بين الشعوب"، وذلك يومي غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء في العاصمة السنغالية (داكـار).
يذكر أن هذه اللجنة تم انشاؤها طبقا للقرار رقم 13/3 الصادر عن مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي عقد بمكة المكرمة في يناير 1981، وتستهدف تمهيد الطريق أمام الإعلام والثقافة في العالم الإسلامي ومنحه انطلاقة جديدة لتعريف الرأي العام الدولي بقضايا الأمة الإسلامية "السامية " خاصة قضية فلسطين والقدس الشريف ، ولمواجهة الحملات المغرضة ضد الإسلام والمسلمين.
كما أن من بين مهام اللجنة متابعة تنفيذ القرارات التي يتخذها المؤتمر الإسلامي فيما يتعل بمجالات اختصاصها ، وبحث وسائل دعم التعاون بين الدول الأعضاء في المجالين الثقافي والإعلامي ، وإعداد البرامج والمقترحات التي من شأنها دعم قدرات الدول الأعضاء في هذه المجالات .