الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. «الرياضة» تجتمع مع مسئولى إدارة الأزمات بمديريات الشباب

16-3-2017 | 13:31

 

نظمت وزارة الرياضة متمثلة فى إدارة الأزمات اجتماعا لمسئولى إدارة الأزمات بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بمركز شباب الجزيرة، وذلك للوقوف على أهم الاستعدادات والتحديات، التى ستواجه الإدارة فى المحافظات المختلفة.

وحضر الاجتماع مديرى المديريات بالإضافة إلى مسئولى إدارة الأزمات بالمديريات بحضور محمود الحلو، المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة، واللواء على هريدى، رئيس قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

صرح الحلو بأن هدف الوزارة هو أن يتم تنفيذ مشروع قومى لتدريب وبناء القدرات فى مجال الأزمات بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وقطاع الأزمات بمجلس الوزراء على أن تكون بداية المشروع 300 متدرب ومتدربة، بهدف رفع الوعى المجتمعى للحد من مخاطر الكوارث والأزمات بالإضافة إلى تشجيع ثقافة العمل التطوعى فى مجال الحد من مخاطر الكوارث والتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات لإعداد خططها لإدارة المخاطر والاستجابة لمواجهة الكوارث والأزمات.

وأكد هريدى أن الدولة تفكر فى استراتيجية تجاه إمكانية التصدى للأزمات والكوارث، وأوضح أن جميع الدول يوجد بها إدارات للازمة أو الكوارث.

وأوضح أنه صدر قرار فى عام 2016 يعتبر كالنواة للاستعداد لمواجهة الأزمات بالإضافة إلى كيفية إدارتها والعمل على نشر ثقافة إدارة الأزمات.

شارك فى اللقاء اللواء إسماعيل الفار، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والأستاذة هدى أيوب، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة، واللواء خالد فاروق واللواء على حامد من قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.