الأربعاء 26 يونيو 2024

الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق يطالب بإعادة فرز الأصوات يدويا في قضاء الطوز

13-5-2018 | 22:38

طالب الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر البياتي، مفوضية الانتخابات العراقية بالعد والفرز اليدوي في صناديق الاقتراع بقضاء الطوز في محافظة صلاح الدين.

وقال البياتي - في تصريحات خاصة لقناة "السومرية نيوز" اليوم /الأحد/ - "إن مفوضية الانتخابات مطالبة بالعد والفرز اليدوي في صناديق الاقتراع بقضاء الطوز، لما شابها من شكوك واتهامات لهذه الأجهزة وعن نتائجها".. مضيفا "أن هذه الأجهزة قد اخترقت وأعطت نتائج غير صحيحة وهو ما تكرر أيضا في محافظة كركوك".

وتوجه العراقيون في وقت سابق أمس إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب بأول انتخابات تشهدها البلاد بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في جميع الأراضي العراقية.

وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي أكد، في تصريحات في وقت سابق اليوم، أن الأحزاب السياسية العربية والتركمانية منحت مفوضية الانتخابات ببغداد مهلة 24 ساعة للبدء بالفرز اليدوي لكشف النتائج النهائية للانتخابات في كركوك".

وأضاف الصالحي قائلا "أن الرئاسات الثلاث تدخلت واستجابت للشكاوى المقدمة من الكتل السياسية والقوائم الانتخابية في محافظة كركوك حول نتائج الانتخابات"، موضحا أن المفوضية سترسل لجنة تقصي الحقائق لكركوك غدا.