الإثنين 10 يونيو 2024

«قومي المرأة»: تشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان

أخبار14-5-2018 | 14:30

أعلنت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي تشكيل المجلس لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الكريم، مشيرة إلى أن اللجنة برئاسة وإشراف عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام الدكتورة سوزان القليني.

وقالت مرسي - في بيان اليوم الإثنين - إن أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس سيرصدون جميع ما يعرض من برامج وإعلانات، وما يتم نشره في وسائل الإعلام المقروءة من وجهات نظر وآراء الخبراء حول صورة المرأة في الدراما والبرامج والإعلانات.

وأشارت إلى أن اللجنة تضم 186 طالبًا وطالبة بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة عين شمس، سيتولون رصد 31 مسلسلًا دراميًا بشكل يومي خلال شهر رمضان، وإعداد تحليل مضمون، للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة، مبينة أنه سيتم إعداد مقارنة لما سيتم رصده بالكود الإعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذي أعدته لجنة الإعلام بالمجلس، وذلك للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة بعد شهر رمضان الكريم.

وأكدت رئيسة المجلس القومي أنه سيتم التعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وإبلاغه بشكل فوري بأي تجاوزات تسيء لصورة المرأة والذي بدوره سيقوم باتخاذ موقف قوي وسريع لوقف هذه التجاوزات.

ولفتت مرسي إلى أن أي عمل فني لا بد أن يهدف إلى رفع الوعي بقضايا المجتمع الذي يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه، منوهة بأن صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع والأجيال القادمة والتاريخ، ويقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.

    الاكثر قراءة