الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني بشانجهاي سبل توطيد العلاقات

14-5-2018 | 17:07

 بحث محافظ الإسكندرية محمد سلطان مع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني بحي بوتوا في مدينة شانجهاى الصينية لو يونج واى سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية وتطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والمحافظة وتبادل الخبرات حول الإدارة الحضارية وحماية البيئة وإدارة التشجير بالمدينة.

وأكد سلطان - خلال لقائه اليوم /الاثنين/ برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني في الصين، بحضور قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالمحافظة تشو نانشان - قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية وحرصه على تقديم الدعم الكامل للمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم، متمنياً أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات وخاصة في مجال الاستثمار والتجارة والسياحة و التبادل الثقافي.

وقال: "إن هناك علاقة توأمة بين مدينتي الإسكندرية وشنجهاي وتعاونا كبيرا على جميع الأصعدة"، لافتا إلى أنه من المقرر أن ينعقد في شهر أغسطس المقبل معرض دولي للفنون الصينية بمكتبة الإسكندرية وسيزور المحافظة فريق كبير من إدارة المتاحف في شنجهاي.

وأضاف سلطان: "أننا نعمل على تنظيم لقاءات بين المستثمرين الصينيين والمصريين بالمحافظة؛ وذلك لزيادة الاستثمارات الصينية في المدينة"، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم علاقات التآخي بين الجانبين وغيرها من المدن الصينية التي تربطها علاقات تأخي مع الثغر..منوها بأن هناك تعاونا في مجال النقل بين الجانبين، حيث سيتم توريد 15 حافلة كهربائية؛ لتكون أول حافلة كهربائية في مصر يعمل بنظام #### BYD ####.

وأعرب سلطان عن شكره للقنصل الصيني بالمحافظة؛ لتعاونه الدائم في تقريب وجهات النظر وتدعيم العلاقات بين الجانبين، وعن إعجابه بمنظومة التجميل والتشجير المقامة بمدينة شنجهاي الصينية ،لافتا إلى إمكانية التعاون بين الجانبين؛ لوضع مقاييس للحفاظ على البيئة والتعاون في هذا المجال. 

من جهته..أعرب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني بحي بوتوا بمدينة شانجهاي لو يونج واي عن فخره بالتاريخ العريق للدولتين وقوة وعمق العلاقات بين مصر والصين، مؤكدا أهمية مدينة الإسكندرية ووجود العديد من العوامل المشتركة بينها وبين مدينة شنجهاي..متمنيا أن تزدهر و تستمر العلاقات بين الجانبين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air