الإثنين 1 يوليو 2024

وزيرة الهجرة تؤكد أهمية دور الدولة في حل مشاكل المصريين بالخارج

أخبار14-5-2018 | 22:31

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به الدولة لحل مشاكل المصريين بالخارج، من خلال أداء اللجنة المشكلة لبحث أوضاع المصريين الحاصلين على إجازات بدون مرتب من العاملين بالخارج، لافتة النظر إلى أن هناك اتجاها إيجابيا لتحسين هذا الوضع.

وقالت مكرم إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يهتم اهتماما خاصا بالموضوع، مؤكدا خلال اجتماع مجلس الوزراء السابق ضرورة تقنين أوضاع هؤلاء المصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشكلة لبحث أوضاع المصريين الحاصلين على إجازات بدون مرتب من العاملين بالخارج، اليوم بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، وممثل عن وزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

وتوصلت اللجنة، خلال اجتماعها، إلى توصيات توافقية سترضي كافة الأطراف وسيتم إعداد تقرير بنتائج الاجتماع ليتم رفعه إلى السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريح صحفي اليوم، أنه فور تلقي وزارة الهجرة مئات الشكاوى من المصريين العاملين بالخارج ، تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لمد مهلة تجديد لعام إضافي لإجازات العاملين بالخارج، كما تواصلت الوزارة مع السيد وزير التنمية المحلية لبحث قرارات عدد من المحافظات والتي صدرت بعدم تجديد تلك الإجازات، وبحث مدّها حتى الأول من يناير 2019 لحين تسوية مواقفهم، وكذا العاملين المصريين في الخارج من كافة محافظات الجمهورية.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين، في 26 أبريل الماضي، بتشكيل لجنة برئاسة سيادته وتضم وزارات الهجرة والتنمية المحلية والتخطيط والقوى العاملة، لبحث الضوابط التي يمكن أن تحل بها أزمة تجديد إجازات المصريين العاملين بالخارج والذين اقترب موعد انتهاء إجازاتهم ولم يجدد لهم.