الإثنين 20 مايو 2024

وزير النقل يبحث مع وفد أوروبي سبل التعاون المشترك

16-3-2017 | 14:56

أ ش أ

اجتمع وزير النقل الدكتور هشام عرفات اليوم مع جانيت هاكمان مديرة فرع البنك الأوروبى، لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة، وإيفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبى، لبحث التعاون المشترك.

وقال بيان لوزارة النقل إن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك بين الجانبين وخطة الاتحاد الأوروبى وأولويات وزارة النقل فى الفترة الحالية.

وأكد وزير النقل أن الوزارة تسعى إلى تطبيق نظم النقل الذكية على الطرق (its)، وذلك للحد من حوادث الطرق وكذلك إنشاء الطرق الجديدة وفق المعايير الدولية العالمية وتطوير نظام النقل الجماعى فى مصر، وتحديث منظومة الموانئ المصرية للمساهمة فى دعم الاقتصاد القومي، والعمل على زيادة المنقول من البضائع عبر خطوط السكك الحديدية ونهر النيل وتحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة ( النقل متعدد الوسائط ) وإقامة مناطق لوجيستية فى عدد من المناطق بالإضافة إلى تطوير نظم الجودة والجودة الشاملة بورش السكك الحديدية.

وقال الوزير إن الوزارة تولى اهتماماً كبير بتطوير كافه عناصر منظومة السكك الحديد لزيادة عاملى الأمان والسلامة، مشيرا إلى أنه تم بحث إمكانية التعاون فى دعم أسطول السكك الحديدية بالقاطرات و التعاون فى مجال مترو الأنفاق، خاصة مشروع توريد قطارات جديدة للخط الثانى لمترو الأنفاق وتطوير وتحديث الخط الأول وكذلك التعاون فى مجال الدراسات الخاصة بالمناطق اللوجيستية.

من جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة النقل، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة مشروعات وزارة النقل لتحديد إمكانية التعاون فى أهمها طبقا لما تحدده وزارة النقل .