الأربعاء 26 يونيو 2024

قورة: مؤتمر الشباب لقاء مهم للحوار مع الرئيس وتوضيح الرؤية للشعب

أخبار15-5-2018 | 14:43

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون البرلمانية والسياسية، إن مؤتمر الشباب الذي سيعقد غدا يحمل أهمية كبرى للتواصل الدوري بين الشباب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين من الوزراء وقيادات الدولة، مضيفا إن المؤتمر يشهد طرح للرؤى والأوضاع السياسية ومناقشات عن كيفية اتخاذ القرار وطرح المشكلات الاقتصادية والأسئلة المُلحة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن انعقاد المؤتمر بشكل دوري مهم لتوضيح الرؤية للشعب وحجم المشكلات الراهنة وخطط الدولة للفترة المقبلة ما يؤدي لإحداث حالة من الحوار بين الرئيس والمسئولين من جانب والشباب من جانب آخر، مضيفا أن ذلك مهم ويؤدي إلى تثقيف الشباب سياسيا وزيادة الوعي والاحتكاك مع المسئولين.

وأكد قورة أن المناقشات والحوارات تساعد في صقل مهارات الشباب سياسيا وإطلاعهم على مطبخ صناعة القرار وكيفية إدارة الدولة الأوضاع وتعاملها مع المشكلات، مضيفا مثل تلك المؤتمرات التي بدأها الرئيس مهمة للتواصل الدوري مع الشباب وتبادل الرؤى وزيادة الوعي.

وأضاف إن رئيس الحزب بهاء أبو شقة وشباب حزب الوفد مشاركون في المؤتمر ولديهم ورقة عمل تتناول المشكلات الاقتصادية وطرح التساؤلات التي تدور في ذهن المواطنين من مختلف الشرائح عن أوضاع البلاد سياسيا واقتصاديا.

ويعقد غدا الأربعاء، المؤتمر الدوري للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن يجيب فيه الرئيس عن مختلف أسئلة المواطنين التي تلقها منذ فتح باب مبادرة "اسأل الرئيس" من الأحد حتى اليوم الثلاثاء عبر الموقع الرسمي للمبادرة.