السبت 4 مايو 2024

"حماة الوطن": مؤتمرات الشباب آلية حوار مجتمعي وأحد إنجازات الرئيس

أخبار15-5-2018 | 15:09

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن مؤتمرات الشباب تعد من العلامات البارزة خلال الفترة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أتت بعد سنوات من غياب الحوار والشفافية وتبادل وجهات النظر فى مصر بين المسئول والمواطن.

وأضاف إن مؤتمرات الشباب على مدار الثلاث سنوات الماضية جاءت لتضخ الدماء وتفتح قنوات للاتصال وتكون بمثابة الطاولة التى يجلس عليها لأول مرة الشباب بطاقاتهم وأحلامهم والشيوخ بخبراتهم وتجاربهم وأصحاب القرار من المسئولين على كافة المستويات، بداية من أعلى مستوى وهو رئيس الجمهورية، مروراً بالوزراء والمحافظين وصغار المسئولين.

وأكد مساعد رئيس الحزب أن المؤتمرات ساهمت فى تدشين حالة تواصل دائمة بين القيادة السياسية والشباب لكونها لم تقتصر فقط على العاصمة، وإنما امتدت أيضًا لتثير حراكا سياسيا واسعا فى كل قطاعات الجمهورية التى انعقدت فيها مؤتمرات الشباب والتي تخطت الهياكل المعهودة فى التواصل بين الحكومة والشعب ورسخت آلية حوار دائم بين الرئيس والحكومة والشعب بمختلف شرائحه وفى مقدمتها الشباب.

وأوضح أن مؤتمرات الشباب هي آلية حوار مجتمعي تخطت الشأن السياسي وامتدت لمناقشة مستقبل المجتمع وتحدياته وكانت بمثابة قوة ناعمة لمصر، من خلال نقل الصورة الصحيحة والحقيقية عن مصر لشباب العالم، على اختلاف وتنوع وتعدد جنسياتهم وثقافاتهم، بعيدا عن الصورة المشوهة والمغلوطة التي تحاول قوى الشر وجماعة الإرهاب الترويج لها عن مصر في الخارج.

وأضاف الغباشى إن الرئيس نجح في إرساء وتدشين آلية المؤتمرات الشبابية المحلية والدولية، وهذا يعد أحد وأهم أبرز الإنجازات التي تحسب له، باعتبارها أحد الوسائل الناجحة للاستماع إلى الشباب لمعرفة رؤيتهم في بناء الدولة الحديثة ومشاركتهم الفعالة في الحياة السياسية، وإتاحة الفرص أمامهم لرسم خارطة تنموية عالمية تمهد لنجاح دولهم.

وأكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح ولديها مشروع وطني قوي لترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن بين الشباب، مضيفا "نطمح أن يزداد دور شباب الأحزاب فى المشاركة فى الجلسات والتنظيم وعرض الأفكار وألا يقتصر دور شباب الأحزاب على الحضور فقط ويكونوا جنبا إلى جنب مع شباب البرنامج الرئاسي".

ويعقد غدا الأربعاء، المؤتمر الدوري للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن يجيب فيه الرئيس عن مختلف أسئلة المواطنين التي تلقها منذ فتح باب مبادرة "اسأل الرئيس" من الأحد حتى اليوم الثلاثاء عبر الموقع الرسمي للمبادرة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa