الأربعاء 26 يونيو 2024

قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر تسير بخطى ثابتة في مسيرة الإصلاح الاقتصادي

15-5-2018 | 19:08

أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية تشو نانشان، أن مصر تسير بخطى ثابتة في مسيرة الإصلاح الاقتصادي، مشددا على رغبة الصين في زيادة استثماراتها بمصر، إلى جانب اهتمام الشركات الصينية الكبرى بالفرص الاستثمارية في الإسكندرية.
وأضاف نانشان - خلال مشاركته ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان في انطلاق منتدى الأعمال المصري الصيني المقام بالغرفة التجارية - أن الهدف من هذا الاجتماع هو بناء منصة جيدة بين الجانبين مما يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بالإسكندرية وتوفير مناخ استثماري جيد للشركات الصينية، مشيرا إلى أن الصين حققت تنمية اقتصادية خلال فترة بسيطة وأصبحت ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم وهذا يرجع إلى سياسة الانفتاح التي تتبعها بكين.
من جانبه، وجه المحافظ الشكر لأعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية وكذلك المستثمرين الصينيين لحضورهم لدعم وتعزيز النشاط الاقتصادي و التجاري بين الجانبين، مؤكدا أن الهدف الأساسي من وراء هذا اللقاء هو تسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين على الصعيد التجاري والاقتصادي.
وقال: "إن الإسكندرية تربطها بالمدن الصينية العديد من علاقات التآخي فقد أبرمت المحافظة علاقة تآخي مع مقاطعة جواندونج ومدينة جوانجو ومدينة شنجهاي وشييان"، مضيفا: "أننا نعتز بهذه الاتفاقيات ونتمنى أن تتطور الروابط بين الجانبين لتعزيز وتنمية الاستثمارات بالإسكندرية".

    الاكثر قراءة