الخميس 27 يونيو 2024

جارسيا يطمح للمجد الأوروبي في غياب سيمويني بنهائي «اليوروباليج»

16-5-2018 | 11:50

يحل مساء اليوم الأربعاء أتليتكو مدريد ضيفا على مارسيليا ، فى تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في نهائى الدوري الأوروبي"اليوروليج" الذى يقام على ملعب الأنوار في مدينة ليون الفرنسية.

 

يسعى أتلتيكو إلى وضع حد لنحس المباريات النهائية في المسابقات القارية، إذ خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 في الوقت الإضافي أمام جاره ريال مدريد وأهدر تتويجا مؤكدًا في الوقت الأصلي، ثم خسر اللقب ضد الريال أيضًا في 2016 بركلات الترجيح.

 

وبعد إقصائه المفاجئ من دور المجموعات للمسابقة القارية الأولى هذا الموسم، اضطر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الانتقال لمسابقة البديلة هي "يوروبا ليج".

 

ويتطلع أتلتيكو الباحث عن لقب أول بعد الدوري المحلي في 2014، للتتويج في المسابقة للمرة الثالثة بعد 2010 على حساب فولهام الإنجليزي والتي انتهي بثنائية مقابل هدف ،  و2012 ضد أتلتيك بلباو الإسباني والذى انتهي بالخسارة بثلاثية نظيفة في وجود الأرجنتيى سيميوني.

على الجانب الأخر يسعى أولمبيك مارسيليا تحت قيادة رودي جارسيا لحسم اللقب خاصة أن المباراة النهائية تقام على ملعبه ووسط جماهيره.

ويمتلك فريق الجنوب الفرنسي لقب دوري أبطال أوروبا في دولاب بطولاته ،وذلك حينما حصد لقب بطولة "التشامبيونزليج عام 1993 ، ويسعى مارسيليا  لحصد  أخر ليتفوق علي بطل الدوري الفرنسي" الليج وان" باريس سان جيرمان ، الذي فشل رغم وجود أسماء رنانة بين صفوفه في الوصول إلى نهائي البطولة الأبرز في أوروبا.

الجدير بالذكر أن المباراة ستشهد غياب دييجو سيميوني المدير الفني للفريق بعد صدور قرار من الاتحاد الأوروبي بايقافه لمدة 4 مباريات منذ مباراة الذهاب في نصف نهائي البطولة ذاته .