الجمعة 17 مايو 2024

خبراء مكافحة الإرهاب وعسكريون يكشفون تفوق القدرات الاستخباراتية والقتالية للقوات المسلحة المصرية بعد البيان الـ 22 للعملية الشاملة سيناء 2018

تحقيقات17-5-2018 | 12:48

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إن العملية الشاملة سيناء 2018، تعني الشمول المكاني والزمني، مشيرا إلى أن جنود القوات المسلحة والشرطة المصرية المشاركين في العملية الشاملة في حركة مستمرة  24 ساعة/يوم وفي كل محافظات مصر.

 

وأضاف شهود في تصريحات تليفزيونية، أن ما تخوضه القوات المسلحة في سيناء هي معارك الوطن وليست معارك القوات المسلحة والشرطة المصرية، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية هما أذرع الشعب المصري لتحقيق الأمان والتنمية المنشودة.

 

وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أن البيان الـ 22 للعملية الشاملة سيناء الذي أذاعته القوات المسلحة المصرية اليوم الخميس، حمل مشاهد السيطرة على عربات محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والتي تكشف أن أجهز الاستخبارات أصبحت متعاونة ولا تعمل في جزر منعزلة.


وأضاف، أن تداول المعلومات من الأجهزة المعلوماتية في الدولة شيء مطمئن.

 

وشدد شهود، على خطورة الأنفاق التي تبدأ من قطاع غزة وتخترق الحدود.. قائلا: الأنفاق سبة في جبين أهل غزة إذا سمحوا لحماس التابعة لجماعة الإخوان استغلالها والتي تمد الإرهاب في سيناء بالأسلحة والأموال والمخدرات التي يتاجرون بها.

 

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب، إن البيان الـ 22 لقوات المسلحة المصرية يكشف عن توافر معلومات استخباراتية قوية وصحيحة حول محاولات اختراق الحدود الغربية.

 

وأوضح خبير مكافحة الإرهاب في تصريحات تليفزيونية، أن المعلومات الاستخباراتية هي عصب أي عملية عسكرية وهي التي تؤكد خط سير الخطة القتالية.

 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تحقيق نجاحات ضمن العملية الشاملة " سيناء 2018 " ، أسفرت عن القضاء على 19 من العناصر التكفيرية .

 

وقالت القيادة العامة في بيانها الثاني والعشرين الصادر اليوم الخميس إن العملية الشاملة أسفرت على مدار الأيام الماضية عن القضاء على 10 من العناصر التكفيرية خلال عمليات التمشيط و9 تكفيريين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.