الخميس 27 يونيو 2024

«الإحصاء» يعلن عن المسابقة الإحصائية الرمضانية

اقتصاد17-5-2018 | 13:09

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تنظيم المسابقة الإحصائية الرمضانية للعام الثالث على التوالي، ببرنامج "مصر في أرقام" والذي سيذاع يوميا على محطة البرنامج العام الساعة الثالثة عصرا، خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأكد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن هذا يأتي في إطار حرص الجهاز على نشر الوعي الإحصائي للمواطنين، ومحاولة تبسيط لغة الأرقام التي أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة، وكذلك في إطار التوعية بالتعداد الاقتصادي ، الذي من المقرر عقده في نهاية العام الحالي، لما يمثله من أهمية كبري لمتخدي القرار في وضع السياسات الاستراتيجية للدولة، حيث أجـــرى أول تعــــداد اقتصادى بمفهومـــه الشامل عــام 1991/ 1992 تــلاه العديد من التعدادات الاقتصادية، ويعد تعداد 2017/ 2018 هو التعداد الخامس.

 

وأشار إلى أن المسابقة تذاع على محطة البرنامج العام، بالإضافة إلى نشرها على الصفحة الرسمية لتعداد مصر 2017 وعلي صفحات التواصل الاجتماعي لإذاعة البرنامج العام وكذا الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز.

 

وقال إن الجهاز يقدم للفائزين (10) جوائز مادية: الجائزة الأولى بـ5 آلاف جنيه، والثانية بـ 4500، والثالثة بـ4000........ إلخ ) بالإضافة إلى جوائز عينية (إصدارات الجهاز الإحصائية– دورات كمبيوتر متخصصة في التحليل الإحصائي- شهادات تقدير– إتاحة فرصة للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات).