الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. انطلاق فعاليات الاحتفال بـ«يوم المرأة المصرية» بقنا

16-3-2017 | 17:08

أطلق المجلس القومي للمرأة بقنا، اليوم، فعاليات الاحتفال بيوم المرأة المصرية.

وقال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إنه «يجب الاهتمام بالمرأة وتمكينها في محاور عدة من خلال عقد العديد من المؤتمرات واللقاءات التي تعكس الاهتمام بقضاياها وتقف ضد التمييز وتدعم حقها في تقلد المناصب السياسية والإدارية والتنفيذية وترسخ حقها للمشاركة في عمليات التنمية وتوعيتها بحقوقها السياسية والاجتماعية».

 وأضاف أن «محافظة قنا كان لها السبق في تعيين عدد كبير من نسائها في مواقع قيادية داخل المحافظة وخارجها بالإضافة إلى أن المحافظة تضم النادي الوحيد الخاص بفتيات وسيدات الإقليم على مستوى الجمهورية».

من جانبه أشار الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إلى اهتمام الجامعة بقضايا المرأة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات التي تعقد بشكل دوري مثل يوم الفتاة المزمع تنظيمه خلال الفترة المقبلة ويحضره عدد من طالبات المدارس وبعض أصحاب العمل الجماهيري والقيادات التنفيذية بمختلف القطاعات.

وتابع أن أعداد الفتيات بالجامعة يبلغ ٦٦٪ من إجمالي عدد طلاب الجامعة بمختلف تخصصاتها كما أن المرأة تشغل عددًا ليس بالقليل من المناصب القيادية داخل الجامعة.

وأعلنت الدكتورة علا محمد مقرر مناوب المجلس القومي للمرأة بقنا أنه تم تخصيص عام 2017 ليصبح عاما للمرأة المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من إبداعاتها، مؤكدة أن المجلس يجدد التعهد بالقيام بواجباته تجاه كل فتاة وامرأة في مصر.