الخميس 26 سبتمبر 2024

أبو الغيط: يطالب بتحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال على حدود قطاع غزة

أخبار17-5-2018 | 17:01

 قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ان اجتماعنا اليوم استثنائي بكل ما تحمله الكلمة، مشيراً إلى أننا أمام حالة من العدوان السافر على القانون والشرعية الدولية جسدها نقل السفارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال إلى مدينة القدس، بالتوازي مع حالة من غطرسة القوة والإمعان في العنف من جانب القوات الإسرائيلية في مواجهة المدنيين الفلسطينيين العزل الأبطال الذين انطلقت مسيراتهم السلمية من قطاع غزة.


وأضاف أبو الغيط خلال كلمة في اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المُحتلة" اننا نُعاود التأكيد على أن القرار الأمريكي باطل ومنعدم ولا أثر قانونياً له، وهو مرفوض دولياً وعربياً .. رسمياً وشعبياً.. الآن وفي المستقبل... مشددا على أن هذا القرار غير المسئول يُدخل المنطقة في حالة من التوتر، مشيراً إلى أنه يُشعر العرب جميعاً بانحياز الطرف الأمريكي بصورة فجة لمواقف دولة الاحتلال .


وأوضح أبو الغيط إن هذا الموقف الأمريكي على ما يبدو قد شجع إسرائيل على المضي قدماً في ما تقوم به من بطش عشوائي وعنف أعمى وقتل وحشي في حق المدنيين غير عابئة بالقانون أو حتى بأبسط الأعراف الإنسانية التي لا تُبيح قتل المدنيين العزل من السلاح.


وترحم الأمين العام على أرواح الشهداء الأبطال الذين تحدوا آلة البطش بصدورهم العارية، ونقدم لهم جميعاً وللشعب الفلسطيني الصامد تحية إجلال وإكبار، مطالبا بتحقيق دولي ذي صدقية في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال على حدود قطاع غزة على مدار الأيام الماضية والتي أسفرت عن مقتل ما يربو على الستين شهيداً .


وتابع نشد على أيدي أبناء الشعب الفلسطيني ونقف معهم وإلى جوارهم مؤكدين أن الحق يظل حقاً ولو تقادم به الزمن، مضيفا أنّ نضال أبنائه لن يذهب سُدىً.