الأحد 9 يونيو 2024

83.5 مليون جنيه لأعمال تجميل الشوارع بمطروح استعدادا للصيف

17-5-2018 | 21:52

 وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على اعتماد مبلغ 83.5 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية 2017 / 2018 للمحافظة استعدادا لموسم الصيف وأعمال التجميل والرصف وإعادة الشئ لأصله وذلك بعد أن تم الانتهاء من توصيل البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحى. 


وقال محمد السيد مدير عام التخطيط والمتابعة بأن تدعيمات استعدادات الصيف موزعة على قطاعات الرصف وتطوير الشوارع والميادين والمرور والإنارة ورفع كفاءة الشواطئ مما يتناسب بمكانة المحافظة السياحية بالتزامن مع الطفرة التي تشهدها المحافظة في كافة المجالات منذ تولي اللواء علاء أبو زيد مهام المحافظة. 


ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بان استعدادات المحافظة لصيف هذا العام بمبلغ 83.5 مليون جنيه يعد أكبر تدعيم في تاريخ المحافظة نظرا للمشروعات الجارية وإعادة الشئ لأصله وضمان ظهور المحافظة في ابهي صورها خلال موسم الصيف. 


وأضاف محافظ مطروح بأنه حريص على رصف الشوارع بطبقة إسفلتية بدلا من ترقيع الشوارع وتم تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه وتخصيص مبلغ 1.2 مليون جنيه لتخطيط الشوارع بعد الانتهاء من الرصف وتخصيص مبلغ 7 ملايين جنيه لأعمال التجميل بالشوارع والميادين. 


مضيفًا بأنه تم دعم قطاع المرور بمبلغ 3.8 مليون جنيه لتركيب لافتات تحذيرية وأسهم مضيئة ومحددات طرق وعلامات ارشادية وشاشات للتوعية وتخصيص 1.2 مليون جنيه لأعمال التجميل لكورنيش المدينة. 


وأشار أبو زيد إلى أن المحافظة انتهت من كافة المشروعات بنسبة 95% كبنية تحتية لمشروعات إحلال وتجديد الصرف الصحي ومياه الشرب وعمل شبكة مياه للأمطار ومشروعات الكهرباء وتقوم المحافظة حاليا بأعمال التجميل وإعادة الشئ لأصله.