الثلاثاء 21 مايو 2024

تميم يشتري حصة ﻓﻲ ﺑﺮﺝ ﺗﺠﺎﺭﻱ ﻣﺘﻌﺜﺮ بماﻧﻬﺎﺗﻦ ﻹﺭﺿﺎﺀ ﺻﻬﺮ ﺗﺮﺍﻣﺐ

18-5-2018 | 00:51

كشفت صحيفة التايمز الأميركية أن قطر في طريقها لشراء حصة في برج تجاري متعثر في مانهاتن تعود ملكية غالبية أسهمه لعائلة مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأميركي ترامب،جاريد كوشنر.


وأضافت الصحيفة أن الشركة المالكة للبرج تقترب من تلقي خطة إنقاذ لمبناها الرئيسي المضطرب مالياً من قبل شركة بروكفيلد بروبرتيز التي تمتلك قطر جزءا من أسهمها، حسبما صرح تشارلز كوشنر ، رئيس شركة كوشنر العقارية.


وكشفت الصحيفة أن  محادثات متقدمة تجرى   مع بروكفيلد بروبرتيز الذي يمتلك فيها الصندوق السيادي القطري حول شراكة للسيطرة على البرج المكون من 41 طابقا في وسط مانهاتن، وفقا لمسؤولين تنفيذيين في العقارات الذين تم إطلاعهم على صفقة ولكن غير مخول لمناقشة ذلك علنا.


يذكر أن شركة.بروكفيلد هي شركة مساهمة عامة ، يقع مقرها في كندا ، أحد المستثمرين الرئيسيين هو هيئة الاستثمار القطرية، واشترى السيد كوشنر وابنه جاريد ، صهر الرئيس ترامب وأحد مستشاريه الرئيسيين ، البرج المكتبي ، الذي يقع بين شارعي 52 و 53 ، منذ 11 سنة مقابل 1.8 مليار دولار. لكن المبنى اليوم لا يدر سوى نصف ما يدفعه من قروض الرهن العقاري السنوية ، و 30% من البرج المكون من 41 طابقا شاغرا.