الأحد 19 مايو 2024

مفوض حقوق الإنسان: الحالة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية تتدهور

18-5-2018 | 11:25

 أكد المفوض الأممي السامى لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد اليوم الجمعة أن الحالة الإنسانية في الأراضي المحتلة الفلسطينية تتدهور بصورة كبيرة ، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز العديد من الأطفال في انتهاك صريح وواضح للقانون الدولي .


وقال زيد - في جلسة لمجلس حقوق الإنسان حول القدس وتطورات الأوضاع في غزة - ، وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية - " إن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة تزداد تدهورا يوم بعد يوم ، فضلا عن زيادة عملية الانتهاكات والعنف خلال العام الحالي ، وهناك إجراءات عقابية كثيرة تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين " .. داعيا إسرائيل إلى احترام حق الشعب الفلسطيني بالعيش في أمن وأمان .


وأشار إلى أن الهلال الأحمر شرق مدينة القدس يتعرض إلى مخاطر لكي يؤدي عمله ، وهناك بعض القرى مثل النبي صالح مغلقة بالكامل ، فضلا عن القيود المفروض على حركة السير من قبل الاحتلال .


ولفت المفوض السامي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز العديد من الأطفال الفلسطينيين، وهو يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ، مدينا في الوقت ذاته عمليات القتلى المتعمد للفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي .


وطالب زيد بمحاسبة كل المسئولين عن عمليات الانتهاك للقانون الدولي داخل الأراضي الفلسطينية ، مؤكدا على أنه يجب توقف العنف لبدء المفاوضات والوصول إلى حل سلمي للأزمة.


وشدد زيد على ضرورة إنها الاحتلال الإسرئيلي والعيش في سلام بين الطرفين وتحقيق الأمن ، وحث إسرائيل على الالتزام بكل قرارات الدولية .