الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: الانتخابات العمالية تجديد للدماء.. ونتابع سيرها خطوة بخطوة

18-5-2018 | 15:37

قال خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن لجنة القوى العاملة تتابع سير الانتخابات العمالية خطوة بخطوة وتتدخل لحل كل المشاكل الطارئة، مضيفا أن معظم أعضاء اللجنة مرشحين في اللجان النقابية بأماكن مختلفة ويتواصلون مع مديريات القوى العاملة لمتابعة الشكاوى وسير العملية أثناء الترشح وحتى إيداع الأوراق بعد إعلان النتيجة.

 

وأكد شعبان في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تدخل أمس بعد تأخر فتح اللجان وعملية توفيق أوضاع المرشحين وحل كل المشاكل العالقة، مضيفا أن قانون التنظيمات النقابية الصادر العام الماضي جاء ليلغي قانون 35 لسنة 1976 كما أدى لتوفيق أوضاع مصر مع منظمة العمل الدولية بعد إدراجها بالدول المخالفة.

 

وأشار شعبان إلى أن الدور النقابية الحالية استمرت لمدة 12 عاما ما أدى لشيوخ الحركة النقابية فلم تعد قادرة على الأداء بدورها ومع الانتخابات المقبلة ستتغير الحركة النقابية وتتجدد بها الدماء، مضيفا أن النقابي هو محامي العمال وحلقة الوصل مع أصحاب العمل ويرفع إليهم الشكاوى.

 

وأضاف أن عدم وجود تلك الحلقة أدى للاحتقان والإضراب في بعض الحالات وعدم رضاء العامل عن الممثلين النقابيين إلا أن الدورة الجديدة تحتاج إلى ممثل نابع من العمال.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العمالية للمرحلة الأولى يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، بعد أن أغلق مساء أمس الخميس باب الترشح للمرحلة الأولى للانتخابات العمالية، حيث من المقرر أن تعلن أسماء المرشحين اليوم، فيما تفتح الأبواب أمام الطعون على مدى يومين بدءا من غد، لتعلن الكشوف النهائية 21 مايو للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقي لجان المرحلة الأولى.