السبت 18 مايو 2024

المفوضية الأوربية تعلن عن حزمة مساعدات عاجلة لمكافحة الإيبولا في الكونغو

18-5-2018 | 15:37

 أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن تقديم حزمة مساعدات عاجلة لجمهورية الكونغو الديمقراطية لمكافحة تفشي وباء "إيبولا" في البلاد.
وجاء في بيان للخدمة الصحفية للمفوضية الأوروبية على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن المفوضية تعلن عن حزمة من المساعدات الإنسانية العاجلة لاحتواء تفشي فيروس إيبولا في الكونغو الديمقراطية، حيث تم تخصيص مبلغ مبدئي بقيمة 1.5 مليون يورو لتقديم الدعم اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية، و130 ألف يورو أخرى للصليب الأحمر الدولي من أجل عملياته في الكونغو، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للمفوضية بنقل الخبراء الطبيين وأطقم الطوارئ والمعدات الطبية جواً إلى المناطق المتضررة.
وكانت وزارة الصحة في الكونغو أعلنت أمس تأكيد إصابة 11 حالة من الحالات المشتبه في إصابتها، ووفاة حالتين، ليبلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس المميت حتى الآن 45، منها 25 حالة وفاة، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية في 8 مايو الماضي، تفشي وباء "إيبولا" مجددا في الكونغو.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل آخر ظهور للفيروس في جمهورية الكونغو الديمقراطية عام 2017، وحينها لقي أربعة أشخاص حتفهم جراء الإصابة بهذا المرض في غضون ثلاثة أسابيع، ويعتبر الوباء الحالي، هو التاسع في البلاد منذ اكتشاف الفيروس في عام 1976.
ومن المقرر أن تعقد المنظمة، اليوم، اجتماعا طارئا لتقييم حالة فيروس حمى "إيبولا" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولمناقشة مخاطر انتشار المرض إلى دول أخرى، والتدابير التي يتعين اتخاذها في هذا الصدد.

    الاكثر قراءة