السبت 29 يونيو 2024

الصين تدعو الجماعات المسلحة في شمال ميانمار إلى وقف إطلاق النار

19-5-2018 | 10:31

دعت وزارة الدفاع الصينية، الجماعات المسلحة في شمال ميانمار إلى ضبط النفس وإعلان وقف فوري لإطلاق النار، وذلك بعد أن أدت الصراعات في تلك المنطقة "التي تقع على الحدود مع الصين" إلى مقتل 3 مواطنين صينيين.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" أوردته قناة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم السبت، أن 3 صواريخ وبعض الرصاصات الطائشة قد سقطت في الأراضي الصينية بسبب القتال الدائر في شمال ميانمار.

وأضاف البيان، إن الصين تولي اهتماما كبيرا بهذا الأمر، مشيرا إلى أنه تم تعزيز الدوريات والتدابير الأمنية على طول حدود الصين مع ميانمار.

وتابع: "إن الجيش الصيني سيواصل تعزيز السيطرة على الحدود وتبني التدابير اللازمة لحماية السيادة الوطنية والاستقرار على الحدود وسلامة المواطنين والممتلكات".

يذكر أن التوترات في شمال ميانمار، التي تقع على الحدود مع محافظة "يوننان" جنوب غربي الصين، قد تصاعدت وتيرتها الشهر الماضي حيث تطالب جماعات عرقية محلية بحكم ذاتي للمنطقة التي تعد مركزا مهما للتجارة الخارجية بالنسبة لميانمار.

وقال متحدث باسم حكومة ميانمار، يوم السبت الماضي، إن المتمردين العرقيين قتلوا 19 شخصا، من بينهم 4 عناصر من قوات الأمن، في هجوم نفذوه بالقرب من البوابة الحدودية الرئيسية مع الصين.