الجمعة 27 سبتمبر 2024

قوات الأمن الداخلي السوري تدخل منطقة «الحولة» بحمص

19-5-2018 | 13:38

دخلت قوات الأمن الداخلي السوري، اليوم السبت، منطقة "الحولة" بحمص، إيذانا ببدء عودة الحياة الطبيعية إليها كسائر قرى وبلدات ومدن ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي والتي تم إعلانها خالية من الإرهاب وخضوعها للدولة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوى الأمن الداخلي دخلت قبل ظهر اليوم إلى قرى وبلدات "كفرلاها وتلدهب وتلدو" في منطقة الحولة بحمص، ورفعوا العلم الوطني فوق المباني الحكومية بمشاركة المئات من الأهالي الذين احتشدوا على مداخل القرى والبلدات لاستقبالهم.

وأوضحت "سانا" أن الورشات التابعة لشركة الكهرباء ومؤسسة المياه والخدمات الفنية في محافظة حمص، دخلت المنطقة للبدء بإصلاح المرافق والبنى التحتية المتضررة من اعتداءات الإرهابيين في إطار الجهود الرامية لإعادة الحياة الطبيعية لريف حمص بشكل كامل.

يشار إلى أن قوى الأمن الداخلي السوري دخلت، يوم الخميس الماضي، مدينة الرستن وبلدة تلبيسة بعد إخلائهما من الإرهابيين، ورفعت العلم الوطني فوق المباني الحكومية بعد ساعات على إعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إعادة الأمن إليهما إثر إخراج جميع الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم في إطار تنفيذ الاتفاق القاضي بإنهاء الوجود الإرهابي في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي.