الأربعاء 15 مايو 2024

خبير اقتصادي: «المنطقة الروسية» مهمة لتحديث الصناعة المصرية وزيادة الصادرات

أخبار19-5-2018 | 14:50

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إن روسيا دولة صناعية حققت نجاح في عملية التصنيع بشكل كبير والتعاون المصري الروسي بإنشاء منطقة صناعية في محور تنمية قناة السويس هو خطوة مهمة للغاية يؤدي إلى إنتاج صناعات على مستوى عال من التكنولوجيا ويساعد في خلق فرص أوفر لتحديث الصناعة المصرية.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنطقة ستساعد أيضا على تدريب العمالة المصرية وخلق مزيد من فرص العمل والتنمية في مصر، مضيفا أن المناطق الصناعية ستعمل على جذب وتشجيع إقامة صناعات أخرى منافسة أو مكملة للصناعات القائمة بالفعل في المنطقة.

وأضاف الدسوقي أن إنتاج المنطقة الصناعية سيكون مقسما بين السوق المحلي المصري والتصدير لأسواق أخرى ما سيعمل على زيادة الصادرات المصرية، مضيفا أنه يجب دراسة الأسواق المحيطة ومعرفة احتياجاتها للصناعات المقرر إقامتها في المنطقة الروسية بقناة السويس.

يذكر أن مصر وروسيا ستوقعان في 23 من مايو الجاري اتفاقية لإنشاء منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد، على هامش انعقاد اجتماع للجنة الحكومية المشتركة، وستمتد المنطقة على مساحة 5.25 كيلومتر مربع وباستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار وستنفذ على ثلاث مراحل ولمدة 13 عاما، كأحد خطوات تنمية محور قناة السويس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air