الأحد 16 يونيو 2024

«الوفد»: اجتماع الأحزاب المرتقب لمناقشة تفعيل مبادرة الرئيس للتواصل مع الحكومة

أخبار19-5-2018 | 15:41

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حزب الوفد، إن الاجتماع الذي دعا له الحزب في بيان صادر عنه أمس هدفه مناقشة التنسيق بين الأحزاب وتشكيل لجنة حزبية للتواصل مع السلطة التنفيذية تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها خلال مؤتمر الشباب الخامس، وليس لمناقشة فكرة دمج الأحزاب.

 

وأكد الهضيبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحزب يعقد اجتماعا اليوم لتحديد موعد اجتماع الأحزاب وجدول أعماله وتوجيه الدعوات، مضيفا أن الدعوات ستوجه اليوم والاجتماع مرجح عقده نهاية الأسبوع الجاري وسيدعو فيه جميع الأحزاب للاتفاق على تشكيل اللجنة وتوحيد الرؤى والاتجاهات للتنسيق مع الحكومة.

 

كما أكد أن الحزب لديه رؤية في فكرة الاندماج وهي ضرورة تحول الأحزاب التي تجاوز عددها مائة إلى ثلاثة أو أربعة أحزاب، مضيفا أن الوفد كحزب لا يدمج ولا يندمج.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن تأييده لتشكيل لجنة من الأحزاب السياسية للتواصل مع السلطة التنفيذية، داعيا جميع الأحزاب المصرية إلى وحدة الصف والتعاون فيما بينهم لإعادة الروح للحياة السياسية مرة أخرى، فيما دعا حزب الوفد أمس جميع الأحزاب للاجتماع خلال أيام في بيت الأمة تفعيلا لمبادرة الرئيس، قائلا إن "الكرة الآن أصبحت في ملعب الأحزاب، فالرئيس والدولة يدعمان تفعيل القوى السياسية".