الإثنين 10 يونيو 2024

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية الأردنية يدعو لدعم النضال الفلسطيني

19-5-2018 | 19:41

دعا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية الأردنية، اليوم السبت، الأحزاب والقوى والمؤسسات العربية إلى تفعيل دورها بدعم نضال وصمود الشعب العربي الفلسطيني.

وقال الائتلاف - في بيان اليوم - إن الشعب العربي الفلسطيني يواجه مرحلة من أخطر المراحل التي يمر بها النضال الوطني التحرري، والمتمثلة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وتصفية الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني عبر البحث عن بدائل وسيناريوهات تكرس الاحتلال الإسرائيلي للأرض العربية.

وأكد الائتلاف الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق العودة الذي كان العنوان الرئيس في مسيرة العودة بالذكرى السبعين للنكبة، مستنكرًا، في الوقت نفسه، المجازر المرتكبة بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني المشاركين في مسيرة العودة.

وشدد على أن تحصين الحالة الفلسطينية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية يتطلب إنهاء حالة الانقسام، وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني المقاوم، وثمن الائتلاف موقف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة غزة، والمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة فورًا وبشكل تام، وإدانته الاستخدام غير المتناسب والعشوائي للقوة من قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين.