الأربعاء 15 مايو 2024

الحرازين: فتح معبر رفح يؤكد دور مصر لتخفيف معاناة الفلسطينيين

أخبار20-5-2018 | 14:31

قال الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح، إن القرار المصري بفتح معبر رفح طوال شهر رمضان خطوة هامة للغاية وتمثل انفراجة على المواطن الفلسطيني وخاصة أهل غزة في ظل حالة الحصار المفروضة على القطاع منذ 11 عاما من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن هذا القرار أدى لفرحة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وأكد الحرازين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن فتح معبر رفح طوال رمضان هو استمرار للدور المصري الذي تلعبه لتخفيف المعاناة عن أهل غزة والشعب الفلسطيني في ظل العنف وتصاعد الأحداث الذي يتعرضون له من قبل قوات الاحتلال، مضيفا أن مصر تواصل مسيرتها وعملها ووجهت قوافل مساعدة أمس للقطاع.

 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يقدم التحية إلى مصر والقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي على قرارات حماية القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب في الوصول لحقوقه، مؤكدا أن القضية الفلسطينية حاضرة لدى القيادة المصرية في كل الأوقات والمحافل الدولية باعتبارها قضية مركزية لدى مصر.

 

وأكد أن مصر هي السند الرئيسي لحقوق الشعب الفلسطيني واليد الرحيمة التي تضمد جراحه وهذا ما ظهر خلال الأحداث الأخيرة في ذكرى النكبة الفلسطينية باستقبال المستشفيات المصرية للمصابين والجرحى من أبناء غزة للعلاج في مصر ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى بعد إصابة نحو 3 آلاف شخص في يوم واحد.

 

وأضاف القيادي بحركة فتح أن مصر أرسلت قوافل طبية ومساعدات للجرحى والمصابين وكانت من أوائل الدول المبادرة في هذا الشأن بعد تصاعد الأحداث والحاجة لتدخلات طبية عاجلة وسريعة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن فتح معبر رفح البري طيلة شهر رمضان المبارك، قائلا "أصدرت توجيهاتي للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزه."

    Dr.Radwa
    Egypt Air