الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

قيادي بـ«فتح»: القيادة المصرية تدرك أوجاع الفلسطينيين وتدعمهم

أخبار20-5-2018 | 15:10

قال الدكتور ياسر أبو سيدو، مسئول العلاقات الخارجية بحركة "فتح": إن القيادة المصرية تدرك المشاكل والأوجاع التي تواجه أهل فلسطين وتدعمهم للتخفيف عنهم.


وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم": إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح طوال شهر رمضان يعطي إحساسا للمواطن الفلسطيني بقدرته على التحرك والانتقال لتأدية احتياجاته من خارج البلاد سواء الدراسة أو السفر للأراضي المقدسة.

وأكد أن معبر كرم أبو سالم شبه مغلق بسبب قوات الاحتلال، فضلا عن الحصار الإسرائيلي للقطاع الذي أدى لزيادة معاناة أهل غزة، مضيفا إن الأحداث بها تزداد حدة وعنف لذلك جاء القرار المصري لإحساسهم بمعاناة الفلسطينيين من الحصار والعنف.

وأشار أبو سيدو إلى أن القرار أدى غلأى دخول قوافل طبية ومساعدات غذائية إلى القطاع خلال اليومين الماضيين كما استقبلت مصر الجرحى والمصابين للعلاج في المستشفيات المصرية بعد أحداث إحياء ذكرى النكبة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن فتح معبر رفح البري طيلة شهر رمضان المبارك، قائلا: "أصدرت توجيهاتي للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك، وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة.