الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. محافظ الوادى الجديد يقدم التهنئة للمرأة الواحاتية

16-3-2017 | 20:54

كتب: محمد المهدى

قدم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، التهنئة للمرأة الواحاتية بمناسبة يوم المرأة المصرية، الذى تم إطلاقه فى السادس عشر من شهر مارس كل عام، والذى يأتى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، خلال تفقده اليوم لمعرض المرأة الريفية، والذى تم تنفيذه بمقر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة.

وأكد الزملوط على دور المرأة المحورى فى النهوض بالمجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على الدفع بجهود المرأة، والإستفادة من قدراتها وعطائها، لتحسين كافة مناحى الحياة، مثل الإعتماد عليها بشكل أساسى فى إعادة القرية للإنتاج.

واستعرضت ناديه عزمى مُقررة المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، إنجازات ومجهودات المجلس فى مختلف الأنشطة والبرامج التدريبية والتثقيفية التى تم تنفيذها، وامتدادها إلى معظم قرى المحافظة.

وتفقد المحافظ كافة المنتجات المعروضة، وتبادل الحديث مع المُشارِكات، وشجعهم وطالبهم بمزيد من الإجتهاد، مطالبًا بإعداد تصور لإقامة معرض دائم يضم المنتجات التى وصفها بالرائعة، والترويج لها والذى سينعكس بشكل إيجابى على المستوى المعيشى للمرأة.

وأبدى المحافظ إعجابه بمنتجات القرى من الخضروات بالمعرض، وكذلك منتجات الألبان والملابس الجاهزة، كما وجه بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتقوم مدرسة الثانوية الفنية بتنفيذ الزى المدرسى للعام القادم، كما وجه المحافظ بإستمرارية إقامة المعارض والتوسع فيها، وتدشين معرض بكل مركز، على أن يتم تخصيص جزء منه لكل قرية لعرض منتجاتها به.