الأربعاء 15 مايو 2024

رابطة الكتاب الأردنيين تدعو للمقاطعة الثقافية للمؤسسات المتوافقة مع قرارات دولها بنقل سفاراتها للقدس

20-5-2018 | 18:23

دعت رابطة الكتاب الأردنيين، المؤسسات الثقافية والأكاديمية والفنية في الأردن، لمقاطعة شاملة للمؤسسات والمنتديات المناظرة، المؤيدة والداعمة والتي تتوافق وتنسجم مع قرارات الدول التي تنتمي إليها، بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، أو تلك التي استجابت لدعوة الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني بالمشاركة في احتفال نقل السفارة الأمريكية.
كما طالبت الرابطة - في بيان اليوم الأحد - النقابات المهنية باتخاذ الموقف المطلوب بشأن مقاطعة المؤسسات المناظرة التي تتوافق وتنسجم مع قرارات الدول التي تنتمي إليها في نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة، معربة عن رفضها لما اعتبرته "الموقف الذليل والتابع لبعض الدول التي قامت بنقل سفارتها إلى القدس، أو قامت بالمشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة".
وأعربت الرابطة عن ثقتها بأن يبادر كل من اتحاد الكتاب والأدباء العرب، واتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، لاتخاذ الموقف المطلوب انسجاماً مع مواثيقها وأدبياتها التي تنتصر لقضايا الشعوب.
وعبرت عن أملها بأن تتبنى المؤسسات الثقافية في الدول العربية ذات الموقف، مؤكدة أن التفريط بعروبة القدس وتاريخها وحضارتها هو تفريط بتاريخ وحضارة الأمة العربية، تفريط بمستقبل هذه الأمة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air