الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالصور.. ضبط 6 أطنان زيوت ومواد غذائية مجهولة المصدر بعين شمس

21-5-2018 | 12:45

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 6 أطنان زيوت ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنع ومخزن بمنطقة عين شمس.

ووردت معلومات للواء هاني القاضي مدير إدارة شرطة التموين بالقاهرة، مفادها أن "أ. م" 44 سنة، مسئول عن مصنع بسكويت أطفال كائن ـ دائرة قسم شرطة عين شمس - يدير المصنع بدون ترخيص ويحوز كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق وتحقيق  أرباح غير مشروعة.

 

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وعثر بداخل المصنع على " 150 كيلو جرام من البسكويت مكتمل الصنع وبدون تغليف، 20  لتر زيت طعام، و50 كيلو جرام دقيق، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وأسطوانة غاز ، و100 لتر  سولار، وماكينة تصنيع بسكويت، و2 زجاجة أكسيد  "ألوان صناعية"، وأزان يستخدم في خلط الدقيق".

 

كما تم ضبط "م م" 30 سنة، مسئول عن مخزن مواد غذائية كائن ـ دائرة قسم شرطة عين شمس - يدير المخزن بدون ترخيص ويحوز كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر بداخل المخزن بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة  .

 

وباستهداف المخزن عثر بداخله على كمية من المواد الغذائية عبارة عن 6 أطنان زيت طعام، و48000 عبوة مواد غذائية، وجميعها مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها .

وأمر اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.