الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل القبض على العصابة الأردنية في الإسكندرية قبل مغادرتهم البلاد

تحقيقات21-5-2018 | 13:34

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع الأمن العام، في تتبع العناصر الهاربة من عصابة "البروفسير" الأردنية، وضبطهم أثناء تواجدهم بمحافظة الإسكندرية، بعد هروبهم من قسم شرطة مدينة نصر.

 

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية: إن الأجهزة الأمنية بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والإسكندرية، نجحت في أقل من 48 ساعة في ضبط عناصر التشكيل العصابي وهم سامي يوسف محمد، وعلاء جمال عبد الرحمن، و حمزة طه عبدالله .

 

وأضاف، إنه توافرت معلومات لفريق البحث الذي تم تشكيله فور هروب المتهمين حول توجههم لمحافظة الإسكندرية؛ وعلى الفور تم اتخاذ اللازم نحو تشديد الإجراءات وتعميم النشرات بأوصاف وصور الهاربين على الكمائن والارتكازات الأمنية بالطرق والأماكن المحتمل ترددهم عليها خلال محاولتهم الهرب، وأسفرت تلك الجهود عن ضبط الهاربين بمنطقة العصافرة بحري بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية.

 

وقال مصدر أمني: إن العناصر الإجرامية المضبوطة كانوا في طريقهم للهروب إلى خارج البلاد عن طريق محافظة السلوم، للهروب إلى الخارج عن طريق مركب، وإن الأجهزة الأمنية رحلت عناصر العصابة إلى مديرية أمن القاهرة بعد القبض عليهم للتحقيق معهم في طريقة هروبهم، وللوصول إلى من ساعدهم في تنفيذ خطتهم والمتورطين في الحادث.

 

يذكر أن 3 من عناصر عصابة دولية يحملون الجنسية الأردنية تخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، تمكنوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، من مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم، وهربوا في سيارتين "جيب" كانتا في انتظارهم بجوار القسم.

 

وقال مصدر أمني: إن أفراد العصابة نجحوا في البداية في الفرار من حراسهم بعد إدخالهم القسم وفك الكلابشات من أيديهم، بعد إلقاء الشطة على المجندين المتوقفين، على بوابة القسم واستقلوا سيارتين ولكن القوات نجحت في ملاحقة 2 منهم والسيطرة عليهما وضبطهما وضبط السيارة المستخدمة بعد تعطل سيارتهما، فيما تمكن الـ3 الآخرون من الفرار في السيارة الأخرى، كما نجح قائد السيارة المضبوطة في الهروب بالشوارع الجانبية.

 

كان المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغات كثيرة من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين "محمود. ط" و"حمزة. ط" و"سامي. ي" و"علاء. ج" و"كمال. ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.

 

وتمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب والنقيب محمد الشريف معاوني المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماس و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.