الإثنين 17 يونيو 2024

برلماني: أفرع الجامعات الأجنبية نقلة نوعية للتعليم والبحث العلمي.. والمفاوضات جارية

21-5-2018 | 16:01

قال فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر يضع مصر في ضوء المعايير العالمية سواء في البحث العلمي أو التعليم العالي، مضيفا أن هناك مفاوضات جارية مع عدد من الجامعات في دول الاتحاد الأوروبي لإنشاء أفرع لها في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد ندا في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن فتح الأفرع سيكون بنفس معايير عمل الجامعات الأجنبية في بلادها الأم مما يمثل نقلة نوعية في جودة التعليم والبحث العلمي في مصر ويجعل الطالب خريجها يتناسب مع سوق العمل العالمي، مضيفا أنه كلما زاد عدد الجامعات زاد عدد المستفيدين وأن التكلفة المادية لن تكون أزمة.

 

وأوضح أنه لا يوجد قلق من التكلفة المادية والأهم أن تنجح المفاوضات مع الجامعات الأجنبية في الوصول لاتفاق لفتح أفرع لها في مصر.

 

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن إحالة القانون الخاص بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة لمجلس الدولة تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لإقراره، وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء في اجتماع له مؤخرا على مشروع القانون، مطالبًا المستثمرين المعنيين بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بسرعة الانتهاء خلال الفترة المقبلة من الأعمال الإنشائية.