الخميس 23 مايو 2024

وزير الري يعقد سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة وعدد من الخبراء في مجال المياه

أخبار21-5-2018 | 16:56

عقد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري سلسلة من الاجتماعات المهمة، شملت لقاء عدد من قيادات الوزارة والخبراء الدوليين في مجال المياه، فضلا عن استقبال عدد من أعضاء مجلس النواب.


وبدأ الوزير أولى اجتماعات اليوم مع الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل وزارة الري، بحضور الدكتور محمد أحمد ، خبير المياه بالأمم المتحدة، حيث تم استعراض مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية والممول من صندوق المناخ الأخضر.


كما اجتمع الدكتور عبدالعاطي مع رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء المهندس محمود السعدي، حيث تم استعراض أعمال الهيئة الجاري تنفيذها، وما تم من خطوات في عملية تطوير الساحل الشمالي من خلال المشروعات الجاري تجهيزها حاليا.


وقد أعقب ذلك اجتماع لوزير الري مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع وتطوير حماية نهر النيل وفرعيه، حيث تناول اللقاء متابعة أعمال تطهير مجرى النيل، خاصة من ورد النيل وموقف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، كما تم استعراض خطة القطاع في الفترة القادمة لرفع معدلات الإنجاز في إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.


وتحت شعار "نيل بلا تعديات"، تم استعراض باقي أنشطة القطاع من عمليات الحماية لجوانب نهر النيل وأعمال تطوير وتجميل وجهات المدن التي تطل على نهر النيل مثل مشروع ممشى أهل مصر المرحلة الثالثة.


وفي إطار خطة الوزارة نحو تنمية الموارد المائية والتعاون مع الخبراء الأكاديميين في هذا المجال، اجتمع الدكتور عبدالعاطي مع أستاذ الموارد المائية بهندسة القاهرة الدكتور هشام بخيت، حيث تم مناقشة موقف مراجعة وتحديث الدراسات المتكاملة للخزانات الجوفية، كما التقى بالخبير المائي العالمي الاستاذ الدكتور هانىدي سويلم، أستاذ هندسة المياه بجامعة آخن في ألمانيا، وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجامعة والجهات البحثية بالوزارة العاملة في مجال المياه.


وفي إطار التواصل مع أعضاء مجلس النواب والنظر في مطالب المواطنين الخاصة بالري، التقى الدكتور عبدالعاطي اليوم مع عدد من النواب، حيث تم استعراض كافة الطلبات المقدمة من النواب فيما يخص شبكتى الرى والصرف، وقد أصدر الوزير تعليماتع لأجهزة الوزارة بسرعة الدراسة وحسم كافة الطلبات المقدمة.