الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ دمياط: 2.2 مليون دولار زيادة في المشروعات الاستثمارية بالمنطقة الصناعية

21-5-2018 | 17:51

أكد محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، أنه تمت زيادة رؤوس الأموال بالمنطقة الصناعية بواقع 2.2 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة العامة بدمياط قد نجحت فى تحقيق بعض الأهداف.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الاثنين مع مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية الحرة، بحضور الأستاذة حنان موافي نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن اللقاء استعرض عددا من الموضوعات الخاصة بتجديد وإصدار تراخيص مزاولة النشاط، بالإضافة إلى تعديل السمة التجارية لعدد من الشركات بنظام المناطق الحرة واعتماد القرارات الخاصة بذلك.

وتم خلال الجلسة أيضا مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من شركات المنطقة الحرة واعتماد التكاليف الاستثمارية الفعلية لها وكذلك تقديم التسهيلات لدعم المشروعات المتوقفة بالمنطقة.

واستعرض اللقاء نجاح المنطقة في تحسين مساهمة المناطق الحرة في نمو الصادرات الخارجية والناتج المحلي للبلاد وكذلك في التوظيف ودعم قوى الإنتاج الوطني وتحسين كفاءة مستحقات الهيئة.

وناقش المحافظ مع المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، رفع كفاءة بوابة المنطقة الحرة والاحتياجات الخاصة بتطويرها، موجها أعضاء المجلس بضرورة مخاطبة مديرية الأمن لتكليف حراسة خاصة على البوابات وكذلك مراجعة البرنامج الزمني الخاص بتطوير السور المشترك بين المنطقة وهيئة ميناء دمياط، وذلك في إطار أعمال التطوير والتأهيل الخاصة بالمنطقة.