الأحد 9 يونيو 2024

وزير الصحة يلتقي ممثلي شركة "ماكينزي" للاستفادة منها في تطبيق قانون التأمين الصحي

أخبار22-5-2018 | 16:09

التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، السيد كلاوس تشوب، المدير التنفيذى لمنتدى دانوس الاقتصادى العالمى لبحث سبل التعاون بين القطاع الخاص والعام فى ادراة المنظومة الصحية ، كما ناقش الجانبين التعاون بين الشركات التى تعمل فى مجال الدواء الخاصة ، وشركات التأمين الخاصة والحكومية لدورهم الهام فى النهوض بالمنظومة الصحية. 


جاء ذلك على هامش اجتماع الدورة العادية رقم (50) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي والمنعقد خلال الفترة من 20 إلى 21 مايو الحالى بجنيف.


كما التقى أيضاً وزير الصحة والسكان ممثلى شركة " ماكينزى" للاستفادة من خبراتهم فى تطبيق قانون التامين الصحى الشامل الجديد، لمتابعة وتقييم أداء مقدمى الخدمة والمستشفيات تمهيداً لتطبيق القانون، ومتابعة التنفيذ فى مراحل التطبيق بمحافظات المرحلة الأولى، كما أبدت الشركة استعدادها لإجراء أبحاث ودراسات عن التطبيق تشمل معدلات رضاء المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة ودراسة احتياجاتهم.


الجدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان يشارك على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الصحة، والدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، باجتماع الدورة (71) لمنظمة الصحة العالمية، والمنعقدة خلال الفترة من21- 26 مايو الحالى، بجنيف.