الأحد 2 يونيو 2024

ضبط مدرس متهم بالنصب على المواطنين في 15 مليون جنيه بالبساتين

23-5-2018 | 13:36

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، من القبض على مدرس، لقيامه بالنصب على المواطنين في 15 مليون جنيه بمنطقة البساتين، وتم إخطار اللواء خالد عبد العال مدير الأمن.

تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغا من كل من عمرو.م، 41 سنة، سائق، وزوجته عزة.ف، 43 سنة، ربة منزل، بتضررهما من أحد الأشخاص ويدعى علاء الدين.ح، 40 سنة، مهندس، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ولذلك لسابقة عمل الأول كسائق لدى المشكو في حقه، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالي قدره (150 ألف جنيه) نظير مشاركتهما في شراء سيارة حديثة بقصد تشغيلها.

وبالبحث والتحري تبين صحة الواقعة، كما أضافت التحريات أن المشكو في حقه (مصري الجنسية)، وصحة اسمه علاء الدين.ح، 49 سنة، مدرس، محكوم عليه فى عدد 22 حكم حبس صادر ضده في قضايا نصب، بلغت جملة العقوبة فيها 17 سنة حبسًا.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائدان أحمد مصلح وأحمد مختار معاونا المباحث من ضبطه، وبتفتيش مسكنه عُثر بداخله على 500 ألف جنيه مصري، و30 ألف ريـال سعودي، و300 دولار، وجواز سفر، وعدد كبير من "الفيزا كارت" والشيكات والهواتف المحمولة.

وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وحيازته المضبوطات بقصد استخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشاء شركات وهمية لاستصلاح الأراضي الزراعية والمقاولات.. وبتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة اعترف بإرتكابه (3 حوادث نصب بلغت جملة المبالغ المستولى عليها فيها أكثر من 15 مليون جنيه) وقرر أن المبالغ المالية متحصلات تلك الوقائع قام باستغلالها في شراء شقق سكنية له ولزوجته وإنفاقها على متطلباته الشخصية.. وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا عليه واتهموه بالنصب عليهم وقرروا بعدم سابقة تحرير محاضر بوقائع النصب لعدم تمكنهم من تحديد اسمه الحقيقي ومحل إقامته.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.