الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والبيئة يتفقدان مقلب أبو خريطة بالمنوفية

أخبار24-5-2018 | 11:17

تفقد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، قبل قليل، انتهاء أعمال نقل محتويات مقلب أبو خريطة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والتي وصلت إلى حوالي ٣٠٠ ألف طن من إلى المدفن الصحي بقرية كفر داود بالسادات.

كما سيتم خلال الزيارة أيضاً تدشين مصنع تدوير القمامة في نفس موقع مقلب أبو خريطة بشبين الكوم .

وبدأت أعمال رفع القمامة والمخلفات من المقلب في 14 أبريل الماضي، وأعدت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية، الدراسات الاقتصادية والبيئية لنقل محتويات المقلب وإنشاء مصنع تدوير في ذات المكان.


ويعد مقلب أبو خريطة بشبين الكوم، من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب شبين الكوم منذ أكثر من ٣٠ عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقله والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية علي حياة المواطنين.

 

وقد تبنت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية خطة متكاملة لنقل المقلب وإنشاء مصنع التدوير وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون جنيه وسيكون المصنع مستعد لاستقبال المخلفات والقمامة من المدن والمراكز القريبة .

 

وقد قام كل من الدكتور خالد فهمي واللواء أبوبكر الجندي بزيارات متعددة الفترة السابقة لتفقد سير العمل بالمشروع للتأكد من انتظام العمل وسلامة كافة الإجراءات المتبعة وخطة التشغيل وفقاً للجدول الزمني.